تحديات الذكاء الاصطناعي الاقتصادية Things To Know Before You Buy

Wiki Article

وهو الأمر الذي يساهم في ترشيد الاستهلاك، وهو ما ينعكس على ربحية المؤسسة. 

ما تحتاج إلى معرفته عن مستقبل تكنولوجيا الهندسة المعمارية

وعقّب البناي أن الإمارات، إلى جانب مساهمين آخرين، ستطور هذه الجمعية لتقديم المساعدات التكنولوجية مجاناً، مؤكداً أن المساهمة الإماراتية تهدف لإتاحة هذه التكنولوجيا المتقدمة في الدول كافة.

كما يمكن بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي إرسال تنبيهات حول تاريخ استحقاق الفواتير.

بدأت بعض الشركات التي طبقت تقنيات الذكاء الاصطناعي في المحاسبة باستبدال بعض الوظائف التي يؤديها كاتب الحسابات بالتقنيات الحديثة، خاصة فيما يتعلق بالمهام الروتينية المتكررة، ولكن هذا لا يعني استبدال المهنة تمامًا بالتقنيات الحديثة.

«تبني الذكاء الاصطناعي كاستراتيجية جديدة للأمن القومي» كانت إحدى أهم الجلسات في القمة العالمية للحكومات، حيث شهدت حواراً بين عمر العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد بالإمارات، وجنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا»، ففي عصر تتزايد فيه التحديات الأمنية والتكنولوجية، معلومات إضافية يمنح هذا المفهوم الدول القدرة على التحكم في تقنياتها الحيوية، ما يقلل من الاعتماد على الأطراف الخارجية ويعزز الأمن القومي.

كما يمكنه بواسطة أنظمة الذكاء الاصطناعي من التعامل مع جميع الإقرارات الضريبية سواء كانت فيدرالية أو محلية، ودعم عمليات الامتثال والمراقبة.

بخلاف الزخم الواسع الذي تثيره تطبيقات واستخدامات الذكاء الاصطناعي المختلفة في مختلف القطاعات وبما يعطي دفعة قوية للاقتصاد العالمي.

وفيما تتسارع وتيرة الهجمات، تصدى عدد من المؤسسات خلال الأيام القليلة الماضية لهجمات متفرقة، من بينها على سبيل المثال أكبر بنك في العالم (من حيث الأصول) لهجة سيبرانية عطلت تداولات سندات الخزانة.

كما ساهمت التقارير المالي والتحليلات التي تمت بواسطة هذه التقنيات، بتعزيز دقة نتائج وعمل القطاع المحاسبي للشركة.

دعم الخبرات البشرية، وتوفير بدائل متعددة للنظام، وهو ما يساعد الخبراء على اتخاذ القرارات.

ارتفاع أسهم شركات الذكاء الاصطناعي على نحو واسع ومتسارع.

يشدد الناطور على ضرورة أن تنوع الشركات استثمارها لتقليل تلك المخاطر، وعدم الاستثمار في شركة دون فهم تقنياتها الحقيقة.

معالجة التحديات الناجمة عن الذكاء الاصطناعي مثل التحيز والبطالة.

Report this wiki page